ما قيل في منظّمتنا


إن شراكتنا مع منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" حول سلسلة شاهد عيان من ليبيا Eyewitness Libya، سمحت لنا بأن نسمع مباشرةً ما يعيشه الليبيون على الأرض. فإمكانية وصول المنظمة إلى شهادات من مواطنين عاديين من ليبيا ومصداقيتها كمجموعة تضم خبراء قانونيين قد كان لهما دور في غاية الأهمية. فحكومة القذافي تعمل عن قصد على قطع تدفق المعلومات وغالباً ما يكون من الصعب معرفة ما يفترض تصديقه. لذا، من الضروري أن تبرز التقارير الدقيقة ولهذا السبب بالذات كانت شراكتنا مع "محامون من أجل العدالة في ليبيا" حول أحداث شاهد عيان من ليبيا مهمةً لهذا الحد.

أليستير بورت

وزير الخارجية البريطانية والكومنولث المكلف بشؤون الشرق الأوسط

 

"يريد الليبيون أن ينعموا بالعدالة. اندلعت الثورة في ليبيا على يد أولئك الساعين إلى التماس العدالة في قضية أبي سليم. وقد مثّلت منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا، انطلاقاً من عملها في دول مختلفة، قوةً حاسمةً في نشر العدالة في الأوقات الحرجة."

لويس مورينو أوكامبو

المدعي العام

المحكمة الجنائية الدولية

 

في هذه المرحلة، الليبيون بحاجة ماسة إلى المساعدة التي تساهم في زيادة الوعي في أوساط الشعب الليبي في مجالات عدة. قليلة هي المنظمات التي وفرت المساعدة التي وفرتها منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا."

أحمد جبريل

المتحدث الرسمي

وزارة الخارجية الليبية

 

نجحت منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا في جمع محامين متخصصين بحقوق الإنسان في ليبيا ضمن ورشة عمل رائدة من نوعها سمحت لهم بالتفكير في انتهاكات حقوق الإنسان ودور القانون (وسيادته)، بالإضافة إلى إعداد استراتيجيات خاصة لمعالجة التحديات الكثيرة. وقد أثبتت ورشة العمل المهنية العالية التي تتميز بها منظمة "محامون من اجل العدالة في ليبيا" ولا سيما قدرتها على تحديد القوى الفاعلة الأساسية، والتعاون مع الشركاء الدوليين، وتوفير جلسات تدريبية رفيعة المستوى، وتنظيم مؤتمر ناجح في الوقت المناسب يلبي احتياجات المشاركين ويضع الأساس لمزيد من التعاون، ضمن ليبيا ومع الشركاء الدوليين أيضاً.

لوتز أويت

مستشار

منظمة ريدرس

 

إن إحاطة منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" بالقانون الدولي، وفهمها للواقع على الأرض في ليبيا أمر يخوّلها تيسير العمل بين المحققين على الأرض والمنظمات الدولية. في شراكتنا التدريبية مع المنظمة، تمكنا من الوصول إلى القوى الفاعلة المشاركة المعنية بمجالات تهم منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" بما في ذلك التحقيق في المقابر الجماعية.

ستيفان شميت، طالب متخصص في الطب

مدير البرنامج الدولي للطب الشرعي

منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان"

 

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept