من نحن

تأسّست منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" استجابةً لثورة 17 فبراير 2011 في ليبيا، بمبادرةٍ من شبكة من المحامين الدوليين الليبيين القاطنين في الخارج، بهدف الاستفادة من خبرتهم القانونية من أجل التماس السبل الناجعة لتعزيز حقوق الإنسان، وسيادة حكم القانون وتيسير عملية انتقالٍ سلسة وسليمةٍ باتجاه دولة ليبية شاملة وديمقراطية.

يتمتع أعضاء منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" بالخبرة العالية في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان، وقانون النزاعات المسلّحة، والتحكيم الدولي، وقانون الشركات، والقانون المالي، والقانون المتعلق بالنفط والغاز.

يعمل فريق منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" المؤلف من ستة أفراد انطلاقاً من خمس مدنٍ، ويتقن ست لغات ويتمتع بالمؤهلات العالية في سبع جهات اختصاص. يضمّ الفريق بين أعضائه متخرّجين من جامعات أوكسفورد، والسوربون، وكلية لندن للاقتصاد، وجامعة كاليفورنيا، بيركلي، وجامعة القاهرة، وستانفورد. وهم جميعاً حائزون شهادات عليا ما بعد مرحلة التخرّج في الدراسات القانونية. ولمنظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" أيضاً شبكة متنامية من أبرع المحامين الليبيين، يفوق عددهم الستين حالياً، يعملون على الأرض في مختلف المناطق والمدن الليبية.

في عملنا، ننطلق من قيمتين أساسيتين هما الاستقلالية والنزاهة. فنحن ننظّم مشاريعنا وندافع عن مواقفنا باستقلالية كاملة بعيداً عن التدخّل، باعتبار أنّ أي شكلّ من أشكال التدخّل من شأنه أن يخلّ بقيمنا الأساسية وبمصداقيتنا.

 

رسالة المنظمة

"محامون من أجل العدالة في ليبيا" عبارة عن منظمة مستقلة غير حكومية، تعمل في سبيل الدفاع عن العدالة ونشرها في ليبيا، من خلال تعزيز حقوق الإنسان، وحكم القانون والديمقراطية.

وتسعى "محامون من أجل العدالة في ليبيا"، بعملها على قضايا العدالة الانتقالية، والحصانة وحقوق الإنسان، والإصلاح الدستوري والقانوني، ونظام الحكم وسيادة القانون والدعوة الدولية، إلى أن تصبح، خلال الفترة الانتقالية وما بعدها، القوّة المحرّكة والمحفّزة لبناء دولةٍ تقوم على أساس سيادة القانون والديمقراطية.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept