آخر الأخبار والأحداث

محامون من أجل العدالة في ليبيا تنشر دليلاً حول حرية التعبير في ليبيا

17 November 2017

صاغت محامون من أجل العدالة في ليبيا كتيّب تحت عنوان دليل إلى حرية التعبير في ليبيا (يشار إليه في ما يلي ب:"الدليل"). وتزجي الشكر لمؤسسة دعم الإعلام الدولي على المساعدة التي قدّمتها. يرمي الدليل إلى تقديم المساعدة اللازمة للإعلاميين في أدائهم لوظيفتهم، كما يوجّه إلى الدولة الليبية توصيات من أجل حماية حقوق الإنسان.

محامون من أجل العدالة في ليبيا ترحّب بتأكيد المحكمة الجنائية الدولية على إيلاء الأهمية للوضع في ليبيا لعام 2018

11 November 2017

قدّمت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا تقريرها الدوري الرابع عشر بشأن الوضع في ليبيا أمام مجلس الأمن الدولي في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري. وبعد أن كانت منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا قد سلّطت الضوء مراراً على الدور الذي يمكن أن تؤديه المحكمة الجنائية الدولية في المساهمة بوضع حدّ للإفلات من العقاب في ليبيا، فهي تهنّى المدعية العامة على إصدارها أمر القبض الأول بشأن الجرائم المرتكبة في ليبيا ما بعد العام 2011،  بعد تقديم إفادتها الثالثة عشر إلى مجلس الأمن في وقتٍ فائتٍ من هذا العام. وتعليقاً على ما أدلت به المدعية العامة هذا الأسبوع، تشيد محامون من أجل العدالة في ليبيا بالتزام المحكمة المستمرّ باستكمال التحقيقات في ادعاءات الجرائم المرتكبة في ليبيا خلال العام المقبل، وتعبّر عن اطمئنانها حيال ما أكّدته المدعية العامة من أنّ مكتبها قد أخذ العلم بالجرائم التي ارتكبت ولا تزال مستمرّةً في ليبيا. وعليه، تدعو محامون من أجل العدالة في ليبيا الدولة الليبية اليوم لعدم التأخّر في تسليم الورفلي والمطلوبين الآخرين، في وقتٍ تطالب فيه المجتمع الدولي بتعزيز دعمه للمحكمة الجنائية الدولية، وتناشد المحكمة لكي تتابع من جهتها جهودها المبذولة في هذا الصدد، عبر إصدار أوامر جديدة بالقبض على المجرمين ورفع السرية عن مذكرات التوقيف الصادرة.

محامون من أجل العدالة في ليبيا تستنكر بشدة الهجوم على درنة وتجدّد الدعوة إلى إنشاء آلية تحقيق مستقلة وإلى إجراء تحقيقاتٍ فورية بقيادة المحكمة الجنائية الدولية

3 November 2017

تستنكر منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا بشدة الهجوم الذي استهدف مدينة درنة شرقيّ ليبيا ليل 30 أكتوبر 2017 وأودى بحياة 15 مدنياً من بينهم نساء وأطفال. وتطالب المنظمة المحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيقٍ فوري كما تدعو إلى إنشاء آلية تحقيق مستقلة تحت راية الأمم المتحدة.

الإعدامات بدون محاكمة في شرق ليبيا تتكرّر ولا مساءلة بعد

31 October 2017

بعد صدور تقارير عن وقوع عملية إعدام أخرى بإجراءات موجزة شرقيّ ليبيا، محامون من أجل العدالة في ليبيا تستنكر هذه الأفعال التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية وتدعو المحكمة الجنائية الدولية إلى إجراء تحقيق مباشر في القضية.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept