آخر الأخبار والأحداث

ائتلاف المنظمات الليبية لحقوق الإنسان يدين بشدة قرار منع سفر النساء الليبيات باعتباره مخالفاً للدستور وانتهاكاً لحقوق الإنسان، ويطالب بإلغائه

21 February 2017

بتاريخ 16 فبراير 2017، أصدر رئيس الأركان العامة والحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من بن جواد إلى درنة، عبد الرازق الناظوري، ولدواعٍ أمنية، القرار رقم 6 لسنة 2017 بشأن منع سفر النساء الليبيات من غير محرم (يشار إليه في ما يلي بالقرار). يمنع القرار النساء الليبيات دون سن الستين سنة من السفر إلى الخارج من غير محرم، على أن يُعمل به من تاريخ صدوره. كما يلغي القرار كلّ حكم يخالفه، ولكنّه لم يأت على ذكر العقوبات التي يجب ان تقع على من يخالفه . يدين ائتلاف المنظمات الليبية لحقوق الإنسان (يشار إليه في ما يلي بالائتلاف) القرار بشدة، ويطالب بإلغائه لكونه يتنافى مع الدستور، ويشكّل انتهاكاً لحقوق الإنسان.

 

رسالة مشتركة من منظمات غير حكومية: على مجلس حقوق الإنسان إنشاء ولاية خبير مستقل في ليبيا

14 February 2017

إلى الممثلين الدائمين للدول الأعضاء والدول المراقبة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

محامون من أجل العدالة في ليبيا متخوّفة حيال عدم الالتزام بحماية المهاجرين بموجب مذكرة التفاهم الأخيرة بين ليبيا وإيطاليا المتعلّقة بأمن الحدود

8 February 2017

تعرب منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا عن تخوّفها حيال مذكرة التفاهم التي أُبرمت بين إيطاليا وحكومة الوفاق الوطني الليبية بتاريخ 2 فبراير 2017 في ما يتعلّق بالهجرة والأمن عند الحدود. ففيما تسند مذكرة التفاهم دوراً أكبر لخفر السواحل الليبي في مراقبة "الهجرة غير الشرعية"، إلاّ أنها لا تضمن الحماية الملائمة لللاجئين والقاصرين غير المصحوبين بذويهم وضحايا الإتجار (يشار إليهم في ما يلي بالمهاجرين) في ليبيا. وعليه، تذكّر محامون من أجل العدالة في ليبيا الفريقين بأنّ مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لا تلغي الالتزام بحماية المهاجرين بموجب القانون الدولي.

الرسالة الإخبارية

18 November 2016

 أهلاً بكم في الرسالة الإخبارية لمنظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا"! نأمل أن تستفيدوا من قراءة هذا الموجز عن آخر أخبارنا ونشاطاتنا.

رجاءاَ أضغط هنا لقرائة الرسالة الأخبارية باللغة العربية

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept