آخر الأخبار والأحداث

رسالة مفتوحة إلى الدولة الليبية لدعم آلية تضمن المساءلة الفردية عن الانتهاكات في ليبيا

21 March 2018

تقوم ليبيا خلال الأسبوع الجاري، وبالتنسيق مع المجموعة الأفريقية في الأمم المتحدة، برعاية القرار السنوي بشأن الدعم التقني وبناء القدرات في ليبيا فيمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة . على الرغم من الاعتراف الشامل بانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد، لم يُنجز الكثير على صعيد العمل على وضع حدّ لهذه الجرائم وإفلات مرتكبيها من العقاب.وبالتالي، فنحن نحثّ ليبيا على القبول باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة آلية تحقيق دولية تمنع ارتكاب المزيد من الانتهاكات المروّعة لحقوق الإنسان، والتي يتعرّض لها مئات الآلاف من الليبيين، إلى جانب المهاجرين واللاجئين، وتوقف التجاوزات المستمرة لحقوق الإنسان على يد المجموعات المسلّحة والميليشيات. 

 

نعم للقضاء على التمييز العنصري في ليبيا

21 March 2018

في اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، محامون من أجل العدالة في ليبيا تسلّط الضوء على الانتهاكات المستمرّة لحقوق المهاجرين واللاجئين وملتمسي اللجوء (معاً، المهاجرون). وسعياً منها لتلبية الحاجة الملحّة لإجراءاتٍ قانونية تحفظ حقوق الإنسان للمهاجرين، تطلق محامون من أجل العدالة في ليبيا حملة طرق إلى العدالة للمهاجرين المعرّضين للإساءة والتعذيب في ليبيا.

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدين المحاولات المبذولة لمنع العودة إلى تاورغاء، من بعد أيامٍ معدودة على زيارة المقرّر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الأشخاص المشرّدين داخلياً، وإصدارها الملاحظات الأولية

3 February 2018

تدين منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا المحاولات الساعية لمنع أهالي تاورغاء من العودة إلى مدينتهم، والتي  عقبت الزيارة الرسمية التي قامت بها المقرّر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الأشخاص المشرّدين داخلياً إلى ليبيا في الفترة ما بين 25 و31 يناير. وتضمّ محامون من أجل العدالة في ليبيا صوتها إلى صوت المقرّر الخاص في تذكير الدولة الليبية بمسؤوليتها الرئيسية المتمثلة في حماية الأشخاص المشرّدين داخلياً ومساعدتهم، والحاجة إلى إيجاد حلول مستدامة للمشردين بما يتسق مع مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن التشرّد الداخلي.

 

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدين استمرار الاعتداءات العشوائية والإعدامات بدون محاكمة في ليبيا

25 January 2018

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدين بشدة التفجير المزدوج بسيارتين مفخّختين الذي وقع في بنغازي في 23 يناير 2018 وأوقع عشرات القتلى بين مدنيين وأفراد من الطاقم الطبي، وتستنكر أيضاً الإعدام الانتقامي الذي عقبه في 24 يناير. وعليه، تدعو محامون من أجل العدالة في ليبيا الدولة الليبية والمجتمع الدولي للتحقيق في هذه الانتهاكات السافرة للقانون الدولي وتناشدهما محاسبة المجرمين.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept