آخر الأخبار والأحداث

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدين المحاولات المبذولة لمنع العودة إلى تاورغاء، من بعد أيامٍ معدودة على زيارة المقرّر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الأشخاص المشرّدين داخلياً، وإصدارها الملاحظات الأولية

3 February 2018

تدين منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا المحاولات الساعية لمنع أهالي تاورغاء من العودة إلى مدينتهم، والتي  عقبت الزيارة الرسمية التي قامت بها المقرّر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الأشخاص المشرّدين داخلياً إلى ليبيا في الفترة ما بين 25 و31 يناير. وتضمّ محامون من أجل العدالة في ليبيا صوتها إلى صوت المقرّر الخاص في تذكير الدولة الليبية بمسؤوليتها الرئيسية المتمثلة في حماية الأشخاص المشرّدين داخلياً ومساعدتهم، والحاجة إلى إيجاد حلول مستدامة للمشردين بما يتسق مع مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن التشرّد الداخلي.

 

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدين استمرار الاعتداءات العشوائية والإعدامات بدون محاكمة في ليبيا

25 January 2018

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدين بشدة التفجير المزدوج بسيارتين مفخّختين الذي وقع في بنغازي في 23 يناير 2018 وأوقع عشرات القتلى بين مدنيين وأفراد من الطاقم الطبي، وتستنكر أيضاً الإعدام الانتقامي الذي عقبه في 24 يناير. وعليه، تدعو محامون من أجل العدالة في ليبيا الدولة الليبية والمجتمع الدولي للتحقيق في هذه الانتهاكات السافرة للقانون الدولي وتناشدهما محاسبة المجرمين.

محامون من أجل العدالة في ليبيا تدعو إلى تطبيق المساءلة رداً على الاشتباكات في مطار معيتيقة

17 January 2018

تدين منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا بشدّة الاعتداء الذي وقع على مطار معيتيقة بتاريخ 15 يناير 2018 وأوقع عشرين قتيلاً على الأقلّ، منهم عدد من المدنيين. وتدعو المنظمة ليبيا والمجتمع الدولي إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح وتحقيق المساءلة عن هذه الجرائم.

أرشفة حقوق الإنسان في ليبيا: عام على تأسيس شبكة شراع

19 December 2017

بعد مرور عامٍ على إطلاق مشروع أرشيف حقوق الإنسان (شروع الأرشيف)، نشرت محامون من أجل العدالة في ليبيا تقرير الرصد الأول والخريطة التفاعلية الخاصة بالمشروع. يقدّم التقرير لمحةً عامةً عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تمّ توثيقها في الأرشيف، وهي تمتدّ على طول الفترة بين فبراير 2011 وأكتوبر 2017، وتغطّي المنطقة الساحلية من رأس جدير إلى درنة. يمكن قراءة التقرير كاملاً عبر هذا الرابط. كما يمكن الاطلاع على الخريطة التفاعلية من خلال زيارة هذه الصفحة الإلكترونية.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept