آخر الأخبار والأحداث

مُحامون من أجل العدالة في ليبيا: قسم جديد للأبحاث، شراكات جديدة، وإعادة تنظيم

27 October 2017

يسرّ منظمة مُحامون مِن أجل العدالة في ليبيا أن تُعلنَ عن إفتتاح قسم جديد مُخصص للأبحاث، تقوم من خلاله بنشاطات تُسلطُ الضوء على أوضاع حقوق الإنسان في ليبيا. وتأمل المنظمة، من خِلال الدائرة الجديدة، أن تتمكنَ من تحديد إستراتيجيات جديدة من أجل حماية حقوق ألإنسان وتعزيزها في البلاد، كخطوة أساسية في سُلم أولوياتها.

محامون من أجل العدالة في ليبيا: الهجوم على المحكمة في مصراته هو اعتداء خطير على نظام العدالة وسيادة القانون

5 October 2017

يشكّل الاعتداء الانتحاري على مجمع المحاكم في مصراته محاولةً خطيرةً ومباشرة لعرقلة سيادة القانون في ليبيا، ومحامون من أجل العدالة في ليبيا تحثّ السلطات الليبية على القيام بالتحقيقات اللازمة ومحاسبة المعتدين ووضع حدّ للحصانة المستمرّة عن انتهاكات حقوق الإنسان.

محامون من أجل العدالة في ليبيا تنظّم حدثاً جانبياً حول حقوق الإنسان للمهاجرين على هامش الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

27 September 2017

نظّمت محامون من أجل العدالة في ليبيا يوم الثلاثاء في 26 سبتمبر 2017، وبالتعاون مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، حدثاً جانبياً تحت عنوان حصن أوروبا: حقوق الإنسان للمهاجرين في دائرة الخطر. عقد اللقاء خلال الدورة العادية السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بهدف تسليط الضوء على دور الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في معالجة أزمة المهاجرين، والتهديد الذي تشكّله السياسات الاوروبية المتعلّقة بالهجرة على حقوق الإنسان للمهاجرين. وقد شكل الوضع في ليبيا محور التركيز في النقاش نظرا للانتهاكات  المرتكبة ضدّ المهاجرين ، والتزام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مع ليبيا بشأن هذه القضية.

إعتقال الورفلي بواسطة الجيش الوطني الليبي: محامون من أجل العدالة في ليبيا تطالب باحالته الى المحكمة الجنائية الدولية

25 August 2017

أصدر الجيش  الوطني الليبي في الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري بياناً أكّد فيه اعتقال محمود الورفلي المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية وإخضاعه للتحقيق. وعليه، تناشد محامون من أجل العدالة في ليبيا الجيش الوطني الليبي التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية وتسليم الورفلي إلى لاهاي.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept