آخر الأخبار والأحداث

محامون من أجل العدالة في ليبيا ترحّب باحتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية لمذكرات توقيف جديدة

10 November 2016

رحبت منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا بالبيان الصادر عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، السيّدة فاتو بنسودا، إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الأوضاع في ليبيا. وقد أشار البيان الذي نُشر في التاسع من نوفمبر 2016 إلى التزام مكتب المدعي العام بإجراء التحقيقات اللازمة في الجرائم الدولية السابقة والمستمرّة في ليبيا، عن طريق بذل المزيد من الجهود المكثفة ومع اعتبار هذه المسألة أولويةً ملحة في العام القادم. و هذا البيان يعيد التأكيد على إمكانية العمل على وضع حدّ للحصانة المطلقة التي ينعم بها مرتكبو انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا.

تعرب منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا عن استيائها لعدم تطرّق لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني لقضايا حقوق الإنسان في تقريرها

15 September 2016

ترحّب منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا بالفحص الذي أجرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني (يشار إليها في ما بعد باللجنة) بشأن مشاركة المملكة المتحدة في مرحلتي التدخل والانتقال في ليبيا. إلاّ أنّ محامون من أجل العدالة في ليبيا تعرب في الوقت نفسه عن استيائها الشديد لعدم تطرّق اللجنة بالشكل الكافي لحقوق الإنسان أو إيلائها الأهمية اللازمة لها في تقييمها وتوصياتها، إذ أنّ ذلك من شأنه أن يضعف من القدر الممنوح لحقوق الانسان في توجيه القرارات المتعلقة بالسياسات الخارجية، لا سيما تلك المعنية بعمليات التدخّل والدعم الذي يتم تقديمه للبلدان التي تمرّ بمراحل انتقالية.

الرسالة الإخبارية

13 July 2016

 أهلاً بكم في الرسالة الإخبارية لمنظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا"! نأمل أن تستفيدوا من قراءة هذا الموجز عن آخر أخبارنا ونشاطاتنا.
رجاءاَ أضغط هنا لقرائة الرسالة الأخبارية باللغة العربية

 

محامون من أجل العدالة في ليبيا تعرب عن قلقها إزاء ما تمّ تداوله من أنباء حول الإفراج عن سيف الإسلام القذافي وهي تحذّر من تداعيات منح العفو عن الجرائم المزعومة ضدّ الإنسانية

8 July 2016

في ظلّ ما تم تداوله من تقارير حول الإفراج عن سيف الإسلام القذافي، تطالب منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا الدولة الليبية بإحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية على الفور، كما تطالبها بإلغاء القوانين التي تمنح العفو لمرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept