آخر الأخبار والأحداث

محـامــون مـن أجــل الـعـدالــة فـي لـيـبـيــا الرسالة الإخبارية

11 December 2015

أهلاً بكم في الرسالة الإخبارية الشهرية لمنظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا"! نأمل أن تستفيدوا من قراءة هذا الموجز عن آخر أخبارنا ونشاطاتنا لشهر نوفمبر.

رجاءاَ أضغط هنا لقرائة الرسالة الأخبارية باللغة العربية

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، "محامون من أجل العدالة في ليبيا" تركّز على الحق في الحرية من التعذيب

10 December 2015

يُحتفل في اليوم العالمي لحقوق الإنسان من كلّ عام بذكرى اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في سنة 1948. ويتمحور موضوع الاحتفال هذا العام حول الذكرى الخمسين لاعتماد العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية سنة 1966، كما يتمّ التركيز فيه على الحقوق والحريات. على ضوء هذا الموضوع،  تودّ منظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا" أن تنبّه إلى الحاجة لإطارٍ قانوني شامل يوفّر الحماية للحق المطلق بالحرية من التعذيب في ليبيا، بما في ذلك في الوثيقة الدستورية المستقبلية.

 

يعرب ائتلاف المنظمات الليبية لحقوق الإنسان عن تخوّفه من المحاولات المستجدّة لتقييد حرية التعبير، وحرية التجمع وتكوين الجمعيات على نحوٍ غير مشروع.

2 December 2015

يعرب ائتلاف المنظمات الليبية لحقوق الإنسان عن تخوّفه من المحاولات المستجدّة لتقييد حرية التعبير، وحرية التجمع وتكوين الجمعيات على نحوٍ غير مشروع. وعليه، يطالب الائتلاف الجهات المعنية بالرجوع عن البيانات التي أصدرتها بهذا الشأن وإعادة النظر في الجهود التشريعية الآيلة إلى تقويض حقوق الإنسان الأساسية.

 

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept