آخر الأخبار والأحداث

رسالة مفتوحة إلى أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور للمطالبة بحظرٍ شامل للتعذيب والمعاملة السيئة في دستور ليبيا المستقبلي

29 June 2016

يهمّ منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا ومنظمة ريدرس ترست (ريدرس) العاملتين في مجال حقوق الإنسان، وتحديداً على قضية حظر التعذيب والمعاملة السيئة في ليبيا، أن تنوّها بالجهود التي تبذلها الهيئة التأسيسية من أجل إعداد دستور جديد لليبيا. ومع ذلك، فهما تعربان عن قلقهما لكون مسودة الدستور التي نشرتها الهيئة التأسيسية في أبريل 2016 (ـمسودة الدستور لشهر أبريل 2016) لا تضمن الحظر المطلق للتعذيب والمعاملة السيئة ضمن الأراضي الليبية أو الولاية القضائية لليبيا. ونكتب إليكم اليوم، بصفتكم أعضاء في الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، لنناشدكم الحرص على ضمان اتساق الدستور المستقبلي لليبيا مع المعايير الدولية، والتمسّك بالحظر المطلق للتعذيب والمعاملة السيئة، ومحاسبة الجناة وتقديم حق الانتصاف للضحايا.

كتيّب "إعداد التقارير حول التعذيب": إصدار جديد بلغات مختلفة لمساندة الصحافيين العاملين في المجال

26 June 2016

تزامناً مع اليوم العالمي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب، يصدر اليوم كتيّب جديدلدعم الصحافيين العاملين في مجال إعداد التقارير حول مسألة التعذيب. يحمل الكتيّبعنوان "إعداد التقارير حول التعذيب"وهو يستعرض معلوماتٍ وتوجيهات دقيقة ومحدثة بأربع لغات مختلفة (الإنكليزية، والعربية، والإسبانية، والنيبالية) بغرض مساعدة الصحافيين على معالجة الموضوع بتفاصيله، أياً كانت خبراتهم.

تضامن #مع_الاجئين من خلال دعم محامون من أجل العدالة في ليبيا

21 June 2016

 

ندعوكم للوقوف #مع_اللاجئين والتعهّد بتقديم الدعم لهم ومساعدتنا لوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرّض لها المهاجرون واللاجئون وطالبو اللجوء والأشخاص المشرّدون داخلياً.

بالتبرّع اليوم، يمكنكم إحداث فرق في حياة أحد الأشخاص إلى الأبد.

 

في اليوم العالمي للاجئين، محامون من أجل العدالة في ليبيا تناشد الدولة الليبية وسائر الحكومات حماية حقوق المهاجرين و اللاجئين وطالبي اللجوء والأشخاص المشرّدين داخلياً

20 June 2016

اليوم هو اليوم العالمي للاجئين، وفيه يحتفي العالم بالشجاعة والعزم وروح الإصرار لدى الملايين من اللاجئين والأشخاص المشردين قسراً من حول العالم. في وقتٍ يجبر فيه 42.500 شخص يومياً على مغادرة منازلهم هروباً من الصراع أو الاضطهاد، تودّ محامون من أجل العدالة في ليبيا في هذا اليوم أن تعبّر عن تضامنها #مع_اللاجئين.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept