آخر الأخبار والأحداث

إعدامات بدون محاكمة في شرق ليبيا: محامون من أجل العدالة في ليبيا تطالب بإجراء تحقيقات فورية

31 July 2017

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً لعمليات إعدام بإجراءاتٍ موجزة بحق محتجزين نفّذها أعضاء في قوات مسلّحة قيل إنهم ينتمون للجيش الوطني الليبي. ومحامون من أجل العدالة في ليبيا تطالب بإجراء تحقيقاتٍ فورية في الحادثة وبإدراج المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان ضمن محادثات السلام المقبلة.

محامون من أجل العدالة في ليبيا ترحّب بانضمام أعضاء جدد إلى مجلس أمنائها

21 July 2017

يسرّ منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا أن تعلن عن انضمام كلّ من ميرفت مهنّي، والدكتور لوتز أوته  وميرفت رشماوي إلى مجلس أمنائها. ويتمتع الأمناء الجدد بسمعة مرموقة، كلّ في مجاله، وقد التحقوا بمحامون من أجل العدالة في ليبيا حاملين معهم خبراتٍ واسعة من شأنها أن تعزّز من أعمال المنظمة وتوسّع من نطاق أنشطتها على مدى السنوات المقبلة. وستضاف أسماؤهم إلى قائمة مجلس أمناء المنظمة المميزين أندرو بلفور، ومريم الحاضري، وابتسام الكيلاني وإلهام السعودي، تزامناً مع تعيين أندرو بلفور رئيساً لمجلس أمناء محامون من أجل العدالة في ليبيا للمرحلة القادمة.

 

الرسالة الإخبارية عدد خاص: موجز الداعمين

14 July 2017

 
 
 أهلاً بكم في الرسالة الإخبارية لمنظمة "محامون من أجل العدالة في ليبيا"! نأمل أن تستفيدوامن قراءة هذا الموجز عن آخر أخبارنا ونشاطاتنا.

على إيطاليا التوقف عن إغلاق المجالات أمام المجتمع المدني وتعريض حياة الناس للخطر

13 July 2017

أعربت منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا عن بالغ قلقها من المحتوى الذي تمّ تسريبه لـ "مدونة قواعد السلوك الخاصة بالمنظمات غير الحكومية المشاركة في عمليات إنقاذ المهاجرين في البحر" (يشار إليها في ما يلي بـمدونة قواعد السلوك) والتي زُعم أنّ إيطاليا قد صاغتها في هذا الشهر. تعرب محامون من أجل العدالة في ليبيا عن قلقها من ان مدونة قواعد السلوك من شأنها تعريض حياة المهاجرين وطالبي اللجوء للخطر، فضلاً عن أنها تمثّل محاولةً خطيرةً "لإغلاق المجالات" وتقييد نشاطات منظمات المجتمع المدني.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept