آخر الأخبار والأحداث

إعتقال الورفلي بواسطة الجيش الوطني الليبي: محامون من أجل العدالة في ليبيا تطالب باحالته الى المحكمة الجنائية الدولية

25 August 2017

أصدر الجيش  الوطني الليبي في الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري بياناً أكّد فيه اعتقال محمود الورفلي المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية وإخضاعه للتحقيق. وعليه، تناشد محامون من أجل العدالة في ليبيا الجيش الوطني الليبي التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية وتسليم الورفلي إلى لاهاي.

المحكمة الجنائية الدولية تصدر أمر قبض جديد: محامون من أجل العدالة في ليبيا ترحّب بهذه الفرصة الرائدة لتحقيق المساءلة

16 August 2017

أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية (يشار إليها في ما يلي بـ''المحكمة'') في 15 أغسطس 2017، أمراً بالقبض على محمود مصطفى بوسيف الورفلي، قائد قوات الصاعقة التابعة للجيش الوطني الليبي. وهي المرة الأولى التي تصدر فيها المحكمة أمر قبض في سياق التحقيق في ليبيا يتعلّق بجرائم مرتكبة في النزاع الدائر في ليبيا ما بعد ثورة 2011. وقد رحّبت منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا بهذا التطوّر واعتبرته خطوةً إلى الأمام على درب إنهاء الإفلات من العقاب في البلاد، كما ناشدت الدولة الليبية دعم هذه الجهود الهادفة لوضع حد للانتهاكات المستمرّة لحقوق الإنسان.

يجب أن يكون الاستفتاء الدستوري عادلاً، حراً وآمناً

3 August 2017

طالبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بإجراء استفتاء عام للتصويت على المسودة الأخيرة للدستور. ومحامون من أجل العدالة في ليبيا تعرب عن قلقها من أن تؤدي الأوضاع الأمنية والمحاولات المبذولة لقمع النقاشات في الإعلام والمجتمع المدني إلى تقويض شرعية الدستور. إذ يجب أن يضمن القانون الانتخابي الخاص بالاستفتاء حق الليبيين في المشاركة لضمان أن يعكس الدستور إرادة الشعب الليبي. 

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept