آخر الأخبار والأحداث

أرشفة حقوق الإنسان في ليبيا: عام على تأسيس شبكة شراع

19 December 2017

بعد مرور عامٍ على إطلاق مشروع أرشيف حقوق الإنسان (شروع الأرشيف)، نشرت محامون من أجل العدالة في ليبيا تقرير الرصد الأول والخريطة التفاعلية الخاصة بالمشروع. يقدّم التقرير لمحةً عامةً عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تمّ توثيقها في الأرشيف، وهي تمتدّ على طول الفترة بين فبراير 2011 وأكتوبر 2017، وتغطّي المنطقة الساحلية من رأس جدير إلى درنة. يمكن قراءة التقرير كاملاً عبر هذا الرابط. كما يمكن الاطلاع على الخريطة التفاعلية من خلال زيارة هذه الصفحة الإلكترونية.

تعزيز التعاون وأرشفة حقوق الإنسان في ليبيا

2 December 2017

عقدت محامون من أجل العدالة في ليبيا، الأسبوع الفائت، اجتماع مائدة مستديرة عقب إطلاقها لأرشيف حقوق الإنسان في ديسمبر 2016. حصر الاجتماع ممثلين من المجتمع المدني الليبي، ومنظماتٍ دوليةٍ بهدف صياغة فهم مشترك للأرشفة وأهميتها في الحفاظ على الحقيقة، وتحقيق المساءلة والعدالة الانتقالية في ليبيا.

رسالة مفتوحة إلى الدولة الليبية بخصوص منتصف فترة الاستعراض الدوري الشامل الثاني لليبيا و ينشر ائتلاف المنظمات الليبية تقرير المتابعة

1 December 2017

نحن، ائتلاف المنظمات الليبية لحقوق الإنسان (يشار إليه في ما يلي بـ"الائتلاف")، نكتب إليكم مع حلول منتصف فترة الاستعراض الدوري الشامل الثاني لليبيا في نوفمبر 2017. وبهذه المناسبة، يؤسفنا أن نلحظ أنّ ليبيا لم تقدّم تقريرها لمراقبة منتصف الفترة الذي يقيّم مسار التقدّم في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاستعراض الدوري الشامل التي قبلت بها كجزء من الاستعراض الدوري الشامل الثاني لليبيا. ونظراً لذلك، نعبّر عن قلقنا الشديد لكون ليبيا لم تحرز تقدّماً يذكر على مرّ العامين الفائتين في تنفيذ هذه التوصيات.

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept