آخر الأخبار والأحداث

LFJL وبرنامج جولي للزملاء يحتفلا

8 January 2013

 

منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا وبرنامج جولي  للزملاء القانونيين”Jolie Legal Fellows Program”   يحتفلان باختتام "رحلة وطن"

 

 

تنضم منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا إلى برنامج جولي للزملاء القانونيين في الإحتفال باختتام"رحلة وطن" وهي جزء من حملة  دستوري التى تهدف إلى نشر الوعي لدى المواطنين الليبيين حول عملية صياغة الدستور، وإلى إشراكهم في العملية الدستورية، و خلق إحساس الملكية وبناء تواصل  بين الليبيين ودستورهم.

 

Angelina Jolie - Founder of the Jolie Legal Fellow Programتقول إلهام السعودي مدير منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا:  " نحن فخورون ببرنامج دستوري والفرصة التي منحها إيانا للوصول إلى الليبيين عبر البلاد في كل انحائها، وللتحدث مع الناس عن همومهم الحقيقية، ومخاوفهم، وتطلعاتهم لصياغة الدستور. إننا نؤمن أن دستور ليبيا يجب أن تكتبه أيادي الستة مليون ليبي، وأن يمثل أصوات كل المواطنين الليبيين. إن  "رحلة وطن" جعلتنا نقترب أكثر من ذلك الهدف " .

 

وتضيف أنجلينا جولي: " أنا سعيدة جدا بالشراكة بين برنامج جولي للزملاء القانونيين  وبين منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا من خلال برنامج دستوري لإعادة الدستور الى الليبيين حتى يُعبِر عن تطلعاتهم و آمالهم وارادتهم  تصوغ دستورهم ".

 

هذا وتعلن منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا بكل سرور عن اختيار الآنسة هويدا الشيباني، وهي محامية ليبية، كأول زميلة ليبية في برنامج جولي للزملاء القانونيين. إن زملاء برنامج جولي القانوني محامون ووكلاء نيابة يتلقون الدعم لتعزيز تطوير حقول الإنسان في بلدانهم. وستتركز نشاطات الانسة هويدا على تشجيع تطوير دستور شامل يضم الجميع ويراعي معايير حقوق الإنسان. وعن هويدا تقول جولي: "إن هويدا امرأة مميزة بشكل إستثنائي، تحمل شغفا لحقوق الإنسان لا يقهر، أنا متحمسة بشكل كبير ان تكون زميلتنا الأولى في ليبيا، وهى ستحقق أشياء عظيمة  لبلدها."

 

 

و كانت هويدا قد رافقت فريق دستوري كمرشد في "رحلة وطن" وهي رحلة غطت كافة أنحاء البلاد وشملت زيارة أكثر من ثلاثين مجتمعا ليبياً لرفع الوعي حول أهمية الدستور القادم وأهمية استطلاع الآراء تجاهه. إن الرحلة لم تكن لتنجح بدون دعم برنامج جولي للزملاء القانونيين.

 

وتقول إلهام السعودي مدير منظمة محامون من أجل العدالة في ليبيا: “نحن سعداء بكل الدعم الذي تلقيناه لبرنامج دستوري ، والذي يشمل ذلك الدعم الذي قدمه الصندوق العربي لحقوق الإنسان، والصندوق الدولي لحقوق الإنسان، ومؤسسة أوك”Oak Foundation” ، ومعهد أوبن سوسايتي”Open Society Institute” ، والمكتب السويسري الفدرالي للشؤون الخارجية، كما أننا سعداء بتعاوننا مع برنامج جولي للزملاء القانونيين. إن الدعم الذي تلقيناه من كل الجهات الداعمة جعل من "رحلة وطن"  رحلة ممكنة النجاح، والشراكة مع برنامج جولي للزملاء القانونيين يمثل فرصة مهمة وفريدة لمحامية ليبية موهوبة جدا أن تنضم إلى فريقنا ".

 

  

 

 

إعرف المزيد عن دستوري ورحلة وطن

تابع أنشطة دستوري على فايسبوك وتويتر

إدعم مبادرة دستوري – قم بزيارة متجر دستوري

 

 

 

 

 

 

 

محامون من أجل العدالة في ليبيا
شركة محدودة بالضمان مسجلة في إنكلترا وويلز، 8 بلاكستوك ميوز، N4 2BT. رقم الشركة 07741132
info@libyanjustice.org    |    حقوق النشر 2011 محامون من أجل العدالة في ليبيا – جميع ©
Website by Adept